السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / الأخبار / التبرع بالدم

التبرع بالدم

في زمن بات كل شيئ فيه إصطناعي ، حتى المشاعر أصبحت مصطنعة ، غير طبيعية تمنح بالعقل قبل القلب وأما عن المواقف الإنسانية فقد بدأت في التبخر رويدا رويدا ، قد نكون بشرا لكن هذا لا يعني أننا إنسانيون فالإنسانية في فحواها وجوهرها الحقيقي تساوي اكثر من ألف كلمة …سهل جدا أن نكون كذلك فيكفي أن نشعر بآلام الآخرين ونحس بمعاناتهم.وعلى سبيل المثال التبرع بالدم فهذه الصدقة لا تخص غني فقط بل الجميع دون استثناء ففي كل ثوان هناك شخص يحتاج إلى نقل الدم وواحد من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى في حاجة إلى دمك.
دمك يمكن أن ينقذ أربعة أشخاص عند فصل مكوناته وليس شخصا واحدا فحسب ، بيدك أنت أن تعيد الحياة لأجسام داهمها الموت أو فقدت الأمل في العيش. الأيام دوال ومن يدري قد تكون أنت في حاجة إلى متبرع للدم ولن تجد فساعد لتجد من يساعدك وقت ضيقك وحاجتك .
وفوق كل هذا أنت بتبرعك تساعد نفسك قبل كل شيئ فعملية التبرع تعيد الحيوية والنشاط للجسم بسبب تجدد خلايا الدم ، كذلك التبرع بالدم يمكنك من الإطمئنان على صحتك فهو شهادة صحية تدل على سلامتك كما أنه يساعد على تنشيط نخاع العظم في إنتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية أكبر من الأكسجين إلى أعضاء الجسم الرئيسية .
إن المتبرع المستديم في بنك الدم له معاملة خاصة عند احتياجه او احتياج افراد عائلته للدم مستقبلا لا قدر الله ، خاصة في حالة توفر فصيلة الدم المطلوبة .
لذا سارع ولا تتردد واكسب حسناتك بسهولة وسلاسة واحجز مقعدك في الآخرة مع المتصدقين .

عن دنيازاد مسعود

شاهد أيضاً

كتاب التحرير الصحفي في المكتبات

اصدر الدكتور ساعد ساعد استاذ الصحافة والنشر الالكتروني بجامعة الملك خالد بالسعودية كتابه الخامس بعنوان ...

العميد مهندس مصطفى سعد يبرئ السادات

كتبه: دنيازاد مسعود كنت أجول في صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، فصادفني مقال ...

مواعيد برنامج العلم والإيمان

تتابعون هذه الليلة برنامج “العلم والإيمان” في عدد جديد رفقة الزميلة دنيازاد مسعود والدكتور محمد ...

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com