السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / المقالات / اقتصاد / توليد الكهرباء من بول الانسان

توليد الكهرباء من بول الانسان

في جامعة غرب إنجلترا بالمملكة المتحدة يجري تجربة مبولة، تمثل نموذجًا أوليًّا لمرحاض يولد كهرباء من البول. صُممت المبولة التي أُعلن عنها مطلع الشهر الحالي بغية توفير الأمان للنسوة والفتيات في مخيمات اللاجئين بإضاءة المراحيض من الداخل والخارج.
يستخدم المرحاض الميكروبات التي تغتذي على البول البشري لإنتاج الكهرباء باستمرار، وهو مزود بالقدرة على تخزين الكهرباء لتوفيرها في الأوقات التي لا يُستخدم فيها، حتى يُضاء النور فيه عند الحاجة. يعمل على هذا المشروع باحثون من منظمة أوكسفام -جمعية خيرية online casino لمكافحة الفقر في المملكة المتحدة- مع نظرائهم من جامعة غرب إنجلترا.
تقدر التكلفة الإجمالية للمبولة بنحو 600 جنيه إسترليني (900 دولار أمريكي تقريبا)، ويأمل باستابل -في حال أثبت هذا النظام فعاليته بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من الاختبار في جامعة غرب إنجلترا- أن تدفع الجهات المانحة ثمن نشر هذه المراحيض في جنوب السودان للاختبار، من أجل استخدامه فيما بعد بمخيمات أخرى للاجئين بشتى أنحاء العالم.
يقول جاك سيم -مؤسس المنظمة العالمية للمراحيض، المستهدفة توفيرها آمنة ونظيفة بشتى أنحاء العالم-: ”هذا مثال عظيم على كيفية الاستفادة من البراز والبول كموارد يمكن أن يصير لها قيمة عند إدارتها بالشكل المناسب“.

عن الإدارة

شاهد أيضاً

مناقشات في القانون الدولي الإنساني

بالتعاون مع راديو شباب ، المجموعة العامة للشباب والاطفال في الأمم المتحدة ومؤتمر القمة العالمية ...

هل تغرق عاصمة المالديف؟

قد لا تعني قمة باريس بالنسبة كثيرين أمرا مهما، لكنها بكل تأكيد مسألة حياة أو ...

6 حقائق وتوقعات غفل عنها مؤتمر المناخ

شكّل مؤتمر باريس لتغير المناخ فرصة لنقاشات مطولة حول التغيرات المناخية، لكنها ربما لم تتطرق ...

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com