السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / الأخبار / كوبا تكتشف لقاح ضد السرطان

كوبا تكتشف لقاح ضد السرطان

إكتشاف مفاجئ جديد من كوبا لمرضى السرطان، أحدث ضجة كبيرة في الأوساط الطبية العالمية وخاصة لدى الأطباء الأمريكان، العدو الدائم لكوبا، حيث استطاع العلماء في كوبا من اكتشاف لقاح ضد سرطان الرئة، أكد فعاليته وجاء بنتائج مبهرة بعد تجربته على الانسان، أطلق عليه لقاح سيمافاكس CIMAVAX EGF.

يعتبر سرطان الرئة واحد من أكثر أنواع السرطان القاتلة الأكثر خطورة ومتكررة في العالم، حيث أفادت منظمة الصحة العالمية أن هذا المرض يقتل سنويا 5 ملايين شخص، وهذا العدد آخذ في الارتفاع.

ويقدر أنه في عام 2030 حوالي 8 ملايين شخص سيموتون سنويا من هذا المرض، وفي كوبا ما يقارب 20،000 شخص يموتون سنويا من سرطان الرئة، وهو السبب الرئيسي للوفاة في 12 من 15 مقاطعة الكوبية، ما أجبر الباحثون في كوبا من تطوير لقاح علاجي Cimavax EGF، جاء نتيجة 25 سنة من البحوث حول الأمراض المرتبطة بالتدخين.

الدكتور جيزيلا غونزاليس من هافانا مركز المناعة الجزيئية، قاد فريق البحث الذي اكتشف اللقاح، يعتقد أن مع هذا الأخير يمكن أن يصبح السرطان مرض مزمن يمكن السيطرة عليه، لأن اللقاح يعزز توليد الأجسام المضادة ضد البروتينات التي تؤدي الى انتشار السرطان بالسيطرة على الخلايا السرطانية.

يتم تطبيق اللقاح في المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة المتقدم جدا (المرحلة 3 و 4) والتي لم يكن لديها استجابة إيجابية لعلاجات أخرى مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، وهو يحسن بشكل ملحوظ نوعية حياة المرضى الذين يعانون من نهاية المرحلة.

عن الإدارة

شاهد أيضاً

مناقشات في القانون الدولي الإنساني

بالتعاون مع راديو شباب ، المجموعة العامة للشباب والاطفال في الأمم المتحدة ومؤتمر القمة العالمية ...

هل تغرق عاصمة المالديف؟

قد لا تعني قمة باريس بالنسبة كثيرين أمرا مهما، لكنها بكل تأكيد مسألة حياة أو ...

6 حقائق وتوقعات غفل عنها مؤتمر المناخ

شكّل مؤتمر باريس لتغير المناخ فرصة لنقاشات مطولة حول التغيرات المناخية، لكنها ربما لم تتطرق ...

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com