الإثنين , 20 أغسطس 2018
الرئيسية / المقالات / اقتصاد / نسبة امتلاء السدود بلغت مستوى قياسي (وزارة)

نسبة امتلاء السدود بلغت مستوى قياسي (وزارة)

بلغت نسبة امتلاء السدود المستغلة عبر الوطن مستوى قياسي عند 75ر84 بالمائة خلال شهر فبراير الجاري نتيجة التساقطات المطرية المسجلة في ذات الفترة، حسبما افاد به بيان لوزارة الموارد المائية.

وسمحت الأمطار الوفيرة “للسدود برفع نسبة امتلائها لتصل مستوى قياسيا لم يسبق وان سجلته سابقا” وفق لذات المصدر الذي أكد أن كمية الأمطار المخزنة زادت ب 2 مليار متر مكعب (م3).

واضاف البيان ان “هذه الوفرة رفعت من كمية المياه المخزنة في السدود الى 5.803 مليون م3 اي بنسبة امتلاء قدرها 75ر84 بالمائة وهو امر استثنائي”.

كما ان مستوى التساقط المسجل في فبراير “يجعل من السنة المائية استثنائية وهو ما سيخلق وضعية مائية مريحة في البلاد” حسب الوزارة التي اكدت ان المياه الجوفية استفادت هي الاخرى من معدل التساقط الجيد الامر الذي سيؤدي الى اعادة تموين الطبقات الجوفية.

وبحسب المناطق فإن سدود غرب البلاد قد سجلت اعلى نسبة امتلاء عند 91 بالمائة كما ان ال17 سدا المتواجدة في منطقة حوض الشلف صار بها 1.359 مليون م3 بنسبة امتلاء قدرها 79 بالمائة.

اما منطقة الوسط -التي يوجد بها 12 سدا- فإن كميات المياه المخزنة انتقلت الى  1.277 مليون م3 وبنسبة امتلاء ب 82 بالمائة و2.246 مليون م3 من المياه بسدود منطقة شرق الوطن التي تحصي 23 سدا وبنسبة امتلاء تبلغ 88 بالمائة.

عن الإدارة

شاهد أيضاً

مناقشات في القانون الدولي الإنساني

بالتعاون مع راديو شباب ، المجموعة العامة للشباب والاطفال في الأمم المتحدة ومؤتمر القمة العالمية ...

هل تغرق عاصمة المالديف؟

قد لا تعني قمة باريس بالنسبة كثيرين أمرا مهما، لكنها بكل تأكيد مسألة حياة أو ...

6 حقائق وتوقعات غفل عنها مؤتمر المناخ

شكّل مؤتمر باريس لتغير المناخ فرصة لنقاشات مطولة حول التغيرات المناخية، لكنها ربما لم تتطرق ...

اترك تعليقاً

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com