السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / المقالات / سياسة / 700 فنان أوربي عالمي يقاطعون إسرائيل فنيا وثقافيا

700 فنان أوربي عالمي يقاطعون إسرائيل فنيا وثقافيا

أكد 700 فنان أوربي وغربي عالمي أنهم لن يشاركوا في الفعاليات الفنية والثقافية التي يقيمها الكيان الصهيوني إلى غاية إنهائه سياسة الاضطهاد التي يمارسها على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأعلن 700 فنان عالمي، من خلال صحيفة الـ “الغارديان” البريطانية، مقاطعتهم إسرائيل إلى حين انتهاء ما سموه “الاضطهاد الاستعماري للفلسطينيين”، وكتب عدد منهم خطا بالصحيفة الـ”غارديان” البريطانية، يشيرون فيها إلى تعليق كل نشاطاتهم الفنية في إسرائيل.

ومن بين الفنانين الذين وقعوا على على الخطاب، الفنان وريتشارد أشكروفت، براين إينو، وأليكس ثايل، والمخرجون كين لواش، وستيفن فريرز، وألفونسو كورون، والموسيقي ونستينغ وروجر ووترز، وآني لينوكس، والممثلان هيو غرانت وإيما تومسون، والفنانة ترايسي إيمين، والكاتب ويل سيلف، حيث أكدوا أنهم لن يوافقوا على أي دعوة عالمية لإحياء حفلات أو أنشطة ثقافية في إسرائيل.

وانتقد الفنانون، الموقعون على البيان، العدوان الذي تشنه إسرائيل في كل مرة على الشعب الفلسطيني، في إشارة إلى عدوان صيف 2014 الذي قتل فيه نحو 2100 شخص في قطاع غزة، متهمين الحكومة الإسرائيلية بالوقوف وراء عمليات القتل ومهاجمة المؤسسات الثقافية الفلسطينية هناك.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الفنانين رفضوا المشاركة في أداء أغنية (مدينة الشمس) في جنوب إفريقيا في العام الماضي باعتبارها عنصرية، كما يصرون الآن على عدم الغناء في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، أو عسقلان أو مستعمرة آرييل، وحتى الحصول على جوائز أو حضور معارض أو مهرجانات أو مؤتمرات أو ورشات عمل في إسرائيل ..

 

عن الإدارة

شاهد أيضاً

الأرض تعود لمناخ ما قبل 66 مليون عام

يسجل كوكب الأرض وتيرة لم يسبق لها مثيل من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة، تعادل ...

اتفاق لحماية التنوع البيئي في المياه الدولية

تنكب الأمم المتحدة اعتبارًا من الاثنين على إعداد نص اتفاق بشأن حماية التنوع البيئي في ...

مناقشات في القانون الدولي الإنساني

بالتعاون مع راديو شباب ، المجموعة العامة للشباب والاطفال في الأمم المتحدة ومؤتمر القمة العالمية ...

أضف تعليقاً

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com